منتديات جامعتنا

وربنا منورين المنتدى يا شباب احلى جامعه فى الدنيا .. بقولكم ايه احنا عايزين نكبر المنتدى ده و يبقى من احسن المنتديات الجامعيه الى موجوده . و دا مش هيتم الا اذا كان فيه اعضاء فعاله كتير
فا لو ليكم مزاج تسجلو ماشى .. ولو مش عايزين بردو ماشى .. و لو مسجلين اصلا يبقى ادخلو باسمكم و الباسورد و لو مش عايزين بردو ماشى .. و لو زهقتو و عايزين تقفلو المنتدى ماشى . بس طبعا لو سجلتو هتبقى حاجه حلوه ليا و ليكم ان شاء الله . بحبكم على فكره
منتديات جامعتنا

شباب جامعة المنصوره


    University of Bath جامعة باث

    شاطر

    tulipe
    لسه جديد
    لسه جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 3
    العمر : 28
    كلية ايه : آدااااب - انجلش
    تاريخ التسجيل : 19/07/2011

    University of Bath جامعة باث

    مُساهمة من طرف tulipe في الثلاثاء يوليو 19 2011, 23:03

    University of Bath جامعة باث

    هي إحدى الجامعات البريطانية التي تقع في مدينة باث وكان قد صدر الميثاق الملكي لها عام 1966 وهي من أفضل 10 جامعات في بريطانيا حيث احتلت المرتبة السادسة في تصنيف أفضل الجامعات على أساس البرامج التدريسية عام 1009 في دليل الجامعات الذي تنشره صحيفة الإندبندنت . واحتلت الجامعة المرتبة التاسعة على مستوى بريطانيا وفق دليل صحيفة الجارديان للجامعات للعام 2010 كما أظهر التقييم للأداء البحثي للجامعات الصادر في كانون أول 2008 أن الجامعة بين أفضل عشر جامعات وطنياً ومن بين أفضل 5 جامعات في بعض البرامج.

    حازت الجامعة على منزلتها الأكاديمية المتقدمة من خلال التفوق في علوم الفيزياء والرياضيات والعلوم التكنولوجية. كما تتمتع الجامعة حالياً بسمعة طيبة في مجال الإدارة والعلوم الإنسانية والاجتماعية

    وهنالك تركيز كبير في البرامج التي تطرحها الجامعة على جانب التدريب العملي, حيث تشجع الجامعة طلابها على العمل في مجال دراستهم لمدة عام واحد في العام الذي يسبق التخرج. ووفقاً لعمليات التقييم التي تجريها الهيئات الحكومية فإن هنالك 15 تخصصاً في الجامعة قد حصل على تقييم \"ممتاز\" وهو التقييم الأعلى في مقياس التقييم.

    يتطلب القبول في جامعة باث حصول الطالب على علامات ممتازة في المرحلة الدراسية الثانوية, وهنالك 12 طلباً عن كل مقعد جامعي. وقد ارتفعت نسبة القبول في الجامعة في العام 2007 بنسبة 16%. وقد شهدت الجامعة نمواً سريعاً في الأعوام الأخيرة. فمنذ العام 2006 بلغ عدد الطلبة في الجامعة 11,956 طالباً, 75% منهم في مرحلة البكالوريوس. كما أن هنالك نسبة كبيرة من الطلبة الوافدين تبلغ 25% معظمهم من الصين و ألمانيا و اليونان وهذا يدل على السمعة العالمية التي تتمتع بها الجامعة.

    كليات الجامعة :

    كلية الهندسة والتصميم.

    العمارة والهندسة المدنية.

    الهندسة الكيميائية.

    الهندسة الإلكترونية والكهربائية

    الهندسة الميكانيكية

    كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

    التعليم

    الدراسات الأوروبية واللغات الحديثة

    الاقتصاد

    الصحة

    علم النفس

    العلوم الاجتماعية والسياسة

    كلية العلوم

    الأحياء والكيمياء الحيوية

    الكيمياء

    علوم الحاسب الآلي

    العلوم الرياضية

    العلوم الطبيعية

    الصيدلة والصيدلة

    الفيزياء

    كلية الإدارة - شعبة للتعلم مدى الحياة

    شراكات تعليمية

    توسيع وتطوير المشاركة



    تقع على بعد 170 كيلومتر غرب لندن، وتجدر الإشارة إلى أن جامعة باث تضم حوالي 10.000 طالب يدرسون بدوام كامل، ومن بينهم 2500 طالب دولي (أجنبي) من أكثر من 120 دولة مختلفة. ويبعد حرمها الجامعي، البالغ 200 فدان من الأراضي الخضراء، 2 كيلومتر من وسط المدينة العريقة، مدينة باث. كما أن باث هي مدينة للإرث العالمي مصنفة من قبل اليونسكوحيث تمتلك مزيجاً فريداً من العادات والإثارة. كما أنها واحدة من أكثر المدن زيارةً خارج لندن من قبل السياح الأجانب، حيث تمتلك مناظر خلابة، وحدائق رائعة، والهندسة المعمارية التقليدية، كالهلال الملكي. وترجع مدينة باث الرومانية إلى مايقرب من 2000 عام ويمكن زيارتها اليوم.

    المقدرات الأكاديمية :

    وتصنف جامعة باث كواحدة من ضمن أفضل 10% من جامعات المملكة المتحدة وذلك من قبل قوائم الاتحاد المستقل لمجلة التايمز والجارديان. وقد تم إنشائها عام 1966، كما أنها أيضاً حديثة في كلاً من المظهر والآفاق. وتتمتع الجامعة بشهرة كمركز رائد لدراسة الهندسة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية ، والإدراة والعلوم. وفي كل عام تتلقى الجامعة ملايين الجنيهات كمنح لتمويل البحث العلمي، والكثير من هذه الأموال آتية من الصناعة.

    وتقع مكتبة جامعة باث والمركز التعليمي بها في قلب الحرم الجامعي كما أنهما متاحين 24 ساعة في اليوم أثناء فترة الفصل الدراسي. ويوجد مقاعد لأكثر من 800 قاريء كما أنها مجهزة بأكثر من 400 جهاز كمبيوتر، وأجنحة للكمبيوتر ونقاط لتزويد الكمبيوترات المحمولة (اللابتوب) بالكهرباء. وتحتوي المكتبة على حوالي 40000كتاب ومجلة، واشتراكات في حوالي 2.000 جريدة ومجلة شهيرة. كما يتاح أيضاً خدمات تكنولوجيا الإنترنت اللاسلكي في العديد من المناطق العامة عبر الحرم الجامعي. ويضم الحرم الجامعي كل شيء على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام، ومن ضمنها مرافق التعليم ، والمتاجر، والمصارف ،والمقاهي والمطاعم وتُكفل الإقامة في أماكن السكن في الحرم الجامعي بالنسبة لطلاب المرحلة الجامعية لعامهم الدراسي الأول. وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا (مرحلة ما بعد التخرج) العزاب من خارج الاتحاد الأوروبي يضمن لهم مكاناً أيضاً للإقامة لعام واحد، وعادةً ما يكون في سكن خارج الحرم الجامعي. وكل الغرف مجهزة بخدمة إنترنت فائق السرعة والعديد من تلك الغرف تشتمل على مرافق الحمام الخاص. وتمتلك جامعة باث مرافق رياضة ترقى إلى المستوى العالمي، وتستغل من قبل اللاعبون الرياضيون الأليمبيون، والفرق الرياضية المحترفة بالإضافة إلى الطلاب، وطاقم العاملين، والمجتمع المحلي. وتشتمل تلك المرافق على حمام سباحة 50 متر (المقاس الأوليمبي)، وميدان سباق رياضي في الهواء الطلق، وملاعب تنس داخلية وخارجية، ملاعب صناعية وملاعب نجيل (لكرة القدم،والرجبي، والكريكت، واللكروس، وكرة القدم الأمريكية)، وجناح للياقة البدنية على أحدث ما يمكن، وملاعب للاسكواش وتنس الريشة، وقاعة للتدريب لرياضة الجودو.

    الحياة الطلابية :

    ويقوم المكتب الدولي بدعم الطلاب الدوليين في الجامعة بداية من مرحلة الاستفسارات إلى مرحلة التخرج وذلك لمساعدتهم على الحصول على تجربة رائعة وممتعة بقدر الإمكان. كما يقوم بتنظيم برامج اجتماعية كاملة من بينهم أسبوع توجيهي للطلاب الدوليين الأجانب في بداية كل عام.




    The University of Bath ranks highly in the league tables of UK universities published by a number of national newspapers, including the Times, Independent and Guardian.

    Its research is internationally respected, and its students are in demand by employers because of the high quality of the teaching offered here.

    The University has had close connections with industry and the public and voluntary sectors since its inception in 1966. It has developed strong links with universities abroad.

    The University\'s buildings are set in an attractive campus about a mile from the centre of Bath, a World Heritage City. It is a safe and friendly campus with strong student services and good social opportunities. Its sports facilities are first-class.

    The University of Bath can trace its roots to a technical school established in Bristol 100 years earlier, the Bristol Trade School of 1856. In 1885 the school became part of the Society of Merchant Venturers and was renamed the Merchant Venturers\' Technical College, an institution founded as a school in 1595. Meanwhile, in the neighbouring city of Bath, a pharmaceutical school, the Bath School of Pharmacy, was founded in 1907. This became part of the Technical College in 1929.

    [1] Whose alumni include the physicists Paul Dirac and Peter Higgs.

    In 1949, the college came under the control of the Bristol Education Authority and was renamed the Bristol College of Technology, which was subsequently changed again, in 1960, to the Bristol College of Science and Technology when it became one of ten technical colleges under the umbrella of the Ministry of Education. The college was mainly housed in the former Muller\'s Orphanage at Ashley Down, Bristol, which still houses part of the City of Bristol College whilst the remainder has been converted into residential housing.

    In 1963, the government completed an inquiry into the state of higher education in the United Kingdom. This was known as the Robbins Committee report. It was this report that paved the way for the college (along with a number of other institutions) to assume university status.

    Although the grounds of Kings Weston House, in Bristol, were briefly considered - which then, and until 1969, accommodated the College\'s School of Architecture and Building Engineering - the City of Bristol was unable to offer the expanding college an appropriately sized single site. Following discussions between the College Principal and the Director of Education in Bath, an agreement was reached to provide the college with a new home in Claverton Down, Bath, on a Greenfield site overlooking the city of Bath.

    Construction of a purpose-built campus in Bath began in 1964, with the first building, now known as 4 South, completed in 1965, and the Royal Charter was granted in 1966. Over the subsequent decade, new buildings were added as the campus took shape. A campus in Oakfield, Swindon, was opened in 2000.

    In November 1966, the first degree ceremony was held at the Assembly Rooms in Bath.

    Discoveries from city records reveal that there were plans in the mid-19th Century to build a college of the University of Oxford on the very same site, which would have resulted in a university of a very different character. Such plans, however, did not come to fruition.

    The university logo features the so-called Gorgon\'s head which is taken from charges on the University\'s coat of arms. The emblem evokes Bath\'s Roman past, with its fusion of Sul, local goddess of hot springs (probably identical with the Brythonic and Gallic goddess Sul/Sulla – \'The Bright One\') and Minerva, the Roman goddess of wisdom, leading to the creation of Sulis-Minerva, the patroness goddess of Bath – perhaps an apt symbol for an English academic institution with strong European links. Originally from the pediment of the Roman Temple of Sulis Minerva, the male face may represent a local or Gallic/Celtic variation of the classical mythological gorgon Medusa, as found on the aegis and shield of Athena/Minerva.



    http://en.wikipedia.org/wiki/Bath_university

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A8%D8%A7%D8%AB



    http://www.bath.ac.uk/study/ug/ الدراسة الجامعية



    http://www.bath.ac.uk/study/ug/courses/index.html برامج الدراسة الجامعية



    http://www.bath.ac.uk/study/ug/apply/index.html كيفية التقديم وشروطه



    http://www.bath.ac.uk/study/ug/finance/index.html التمويل الدراسي



    http://www.bath.ac.uk/study/pg/ الدراسات العليا



    http://www.bath.ac.uk/study/pg/apply/ التقدم للدراسات العليا



    http://www.bath.ac.uk/study/pg/funding/ تمويل الدراسات العليا



    http://www.bath.ac.uk/ موقع الجامعة الإلكتروني

    المصدر :
    University of Bath جامعة باث

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26 2017, 09:52